على هامش حفل افتتاح فرع المصرف الزراعي التعاوني في ابي غريب مدير عام المصرف لـ (جريدة ووكالة انباء اليوم) : اتخذنا خطوات جريئة لانتشال المصرف من الفساد .. ورفعنا السيولة الى 350 مليار دينار عراقي

نشر من قبل editor في November 29 2018 21:31:35
على هامش حفل افتتاح فرع المصرف الزراعي التعاوني في ابي غريب
مدير عام المصرف لـ (جريدة ووكالة انباء اليوم) : اتخذنا خطوات جريئة لانتشال المصرف من الفساد .. ورفعنا السيولة الى 350 مليار دينار عراقي

التفاصيل
بغداد/ أنباء اليوم / خاص/
أعلن مدير عام المصرف الزراعي التعاوني سري عبد الله شعبان "ان لدى مصرفه خطة ستنفذ العام المقبل (2019) وتقضي بتحويل خمسة مكاتب للمصرف الى فروع رئيسية" ، مؤكدا "ان سياسته المصرفية ستتركز على محاربة الفساد عبر ما وصفه بإتخاذ خطوات جريئة لانتشال المصرف" ..
وقال شعبان في كلمة القاها لمناسبة افتتاح المصرف فرع له في قضاء ابي غريب وحضره لفيف من الفلاحين والمزارعين والمستثمرين في القضاء "ان البنك المركزي العراقي وافق على مقترحات كان مصرفه قد اعدها في وقت سابق وتقضي بتحويل (14) مكتبا الى فروع منها ثلاثة تم تحويلها الى فروع خلال العام الحالي ومنها تحويل مكتب ابي غريب الى فرع الذي نحتفل بأفتتاحه اليوم" .. وأوضح "ان هناك خطة تقضي بتحويل (5) خمسة مكاتب الى فروع" ..
جدير بالذكر ان لدى المصرف الزراعي التعاوني الذي كان قد تأسس في عام 1935 (45) مصرفا رئيسيا تقدم خدماتها المصرفية كالصيرفة والائتمان الى عموم الفلاحين والمزارعين والمستثمرين العراقيين في المحافظات العراقية بما فيها الفروع التي تم مؤخرا إعادة افتتاحها في محافظات نينوى والانبار بعد ان تعرضت للهجمة الداعشية 2014 ــ 2017 ..
واعرب مدير عام المصرف عن سعادته حين تم رفع سيولة المصرف من (70) مليار دينار عراقي الى اكثر من (350) مليار دينار منوها الى "ان رفع هذه السيولة سيؤدي الى توسيع قاعدة الخدمات المقدمة الى الفلاحين والمزارعين فضلا عن موظفي دوائر الدولة العراقية" ..
وأشاد شعبان بجهود المسؤولين بوزارتي المالية والزراعة والبنك المركزي العراقي وتظافرها لدعم سياسة المصرف الجديدة التي تشمل إعادة هيكلة المصرف وتثوير طاقاته لخدمة القطاع الزراعي في العراق ..
وكان المصرف الزراعي التعاوني قد تعاقد مؤخرا مع شركة بوابة العراق لتوطين مرتبات الموظفين في دوائر الدولة العراقية واصدار البطاقة الالكترونية لشريحة الفلاحين والمزارعين والمستثمرين بالتعاون مع وزارة الزراعة بهدف توفير قاعدة بيانات واسعة لهذه الشريحة وربطها مع وزارتي الزراعة والتجارة طبقا لمقتضيات العمل الجديدة ..
هذا وحضر الاحتفالية عضو مجلس النواب العراقي طلال الزوبعي ومدير المصرف الزراعي التعاوني ـ فرع أبو غريب وحشد رسمي وشعبي كبير ..