عمليات بغداد تعلن المباشرة بتأمين الحماية لفرق ازالة التجاوزات على شبكات الانترنت

نشر من قبل editor في February 06 2018 00:03:35

عمليات بغداد تعلن المباشرة بتأمين الحماية لفرق ازالة التجاوزات على شبكات الانترنت
التفاصيل

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن المباشرة بتأمين الحماية لفرق ازالة التجاوزات على شبكات الانترنت، فيما دعت المواطنين الى "عدم التجاوز" على شبكات الكابل الضوئي واعمدة الكهرباء.

وقالت العمليات في البيان الصحفي، إنه "استناداً الى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات، باشرت قواتنا اﻻمنية في قيادة الفرقة الرابعة شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مديرية اتصالات الكرخ بتأمين الحماية لفرق إزالة التجاوزات الحاصلة على شبكات النفاذ الضوئي من قبل مكاتب تجهيز الانترنت واصحاب ابراج توزيع الانترنت في مناطق الدورة وابو دشير والصحة"، موضحة أنه "تم مصادرة اجهزة ومعدات التجاوزات".


ودعت العمليات المواطنين الى "عدم التجاوز على شبكات الكابل الضوئي، واعمدة الكهرباء، وعدم شراء خدمات الانترنت من الجهات غير القانونية وغير الرسمية للحفاظ على حقوقهم".

وكانت وزارة الاتصالات أعلنت، في شباط 2011، أن العراق سيحظى بتوفير خدمات متطورة لخطوط الاتصالات الجديدة، مثل الانترنت والفيديو والاتصال السريع، من خلال اعتماد الخطوط الضوئية لتطوير خدمات الهاتف الأرضي.

يذكر أن العراق يعاني من قدم شبكات الاتصالات الأرضية وتخلفها ما أدى إلى عزوف المواطنين عن استعمالها، لاسيما بعد 2003 والتنامي المطرد في انتشار الهواتف النقالة وما تتمتع به من مرونة وتطور مقارنة بالهواتف الأرضية.