الوقت الآن
14 تشرين الثاني-نوفمبر 2018
الطقس
إعلانات الجانب
آخر الفديوات
التصويت العام
مارأيك في الموقع..؟

ممتاز..!

جيد..!

يحتاج إلى تعديلات..!

الفيس بوك
السفير البرزنجي برفقة الملحق العسكري يزوران جامعة (كاتوليكا) الفاتيكانية

السفير البرزنجي برفقة الملحق العسكري يزوران جامعة (كاتوليكا) الفاتيكانية

أنباء اليوم/روما/عبدالقادر فاضل/
زار سفير جمهورية العراق لدى الفاتيكان السيد عمر البرزنجي يرافقه الملحق العسكري العراقي لدى جمهورية إيطاليا العميد الركن علي اللامي صباح يوم الثلاثاء الموافق 6 /11/ 2018 مقر جامعة القلب الأقدس الكاثوليكية، للتعرف عليها وعلى إختصاصاتها الطبية وقد إلتقيا برئيس كلية الطب والجراحة "مدير الغدد الصماء والجراحة الأيضية" الدكتور روكو بيلانطوني والأستاذ الدكتور ريكيلدي لوكا وأستاذين من الهيئة التدريسية ومسؤولة سكرتارية الطلبة.
وفي مستهل اللقاء قدم السفير البرزنجي شكره لرئيس الجامعة والهيئة التدريسية على حفاوة إستقبالهم، متطرقاً إلى النظام التعليمي في العراق وإمكانية قبول طلبة عراقيين في الجامعة الكاثوليكية بإعتبارها جامعة فاتيكانية من الدرجة الأولى في أوربا. وقد شرح السفير أيضاً آخر التطورات على الساحة العراقية والإنتصارات التي حققها الجيش العراقي بصنوفه كافة على قوى الظلام والتخلف المتمثلة بما يسمى بدولة الخلافة، مسلطاً الضوء على أن هذه الإنتصارات تحققت بإرادة عراقية وبتضحيات ودماء العراقيين بمكوناتهم كافة؛ وقد تكلم أيضاً الملحق العسكري عن خبرته الطويلة في الجانب العسكري وتعافي العراق من شر الإرهاب، وشبه السفير الإرهاب بسرطان داخل الجسم الإنساني وشبه العراق بالطبيب المعالج له على أرضه كجزء من العالم والشعب العراقي كجزء من شعوب العالم.
وبعدها تكلم السفير عن بعض الجوانب من خبرته الدبلوماسية الطويلة أي عندما كان رئيساً لدائرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية وسفيراً في كل من لبنان ورومانيا وكوكيلٍ لوزارة الخارجية العراقية للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الأطراف.
وبدوره شكر الدكتور روكو بيلانطوني السفير والملحق العسكري على زيارتهما للجامعة، موضحاً أنه كان يتابع أوضاع العراق وأخباره والإنتصارت التي حققها الجيش العراقي الباسل والتي تفتح أبواب الأمل للعراق وللعراقيين على كافة المستويات وجميع الأصعدة وخاصة الجانب التعليمي. مؤكداً أن الإيطاليين كانوا ولايزالون مع الشعب العراقي في معركته ضد داعش، موضحاً بعض الإختصاصات الطبية التي تدرس في الجامعة.
والجدير بالذكر أن جامعة القلب الأقدس الفاتيكانية تأسست في 7 ديسمبر 1921 بواسطة السيد جيميلي أغوستين وتضم عدّة كليات وإختصات كالطب والتربية والحقوق والفيزياء والرياضيات والعلوم وغيرها.
وفي ختام اللقاء شكر البرزنجي رئيس الجامعة، آملاً بوجود فرص ومناسبات فاتيكانية كثيرة أخرى للقاء وتقاسم الأفكار.


Admin: Muhammed Berzinji